علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق وماهي طريقة حمايته من الإختراق ؟

23‏/11‏/2019

علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق وماهي طريقة حمايته من الإختراق ؟

علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق وماهي طريقة حمايته من الإختراق ؟

علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق وماهي طريقة حمايته من الإختراق ؟
علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق وماهي طريقة حمايته من الإختراق ؟

السلام وعليكم ورحمة الله تعالى و بركاته كل متابعي مدونة مبدع التقنية ٬ إن شاء الله في تدوينة اليوم سوف نتعرف على علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق وماهي طريقة حمايته من الإختراق ؟

إذا كنت تعتقد أن جهازك المحمول هو مملكتك الخاصة وأنه لا يمكن اختراق الهاتف الخاص بك فأنت مُخطئ ، فحتى الآن لا يوجد هاتف محمول لا يمكن الاستيلاء عليه واختراقه ، ولأن عمليات الاحتيال وسرقة المعلومات قد انتشرت في الآونة الأخيرة لذلك كان يجب علينا أن نثير هذا الموضوع ولكن بصورة شاملة، ولهذا سنُقسم الموضوع إلى جزئين رئيسية وهي, أولاً: علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق ؟ وثانياً: ماهي طريقة حمايته من الإختراق ؟

علامات تدل أن الهاتف الخاص بك مخترق :

1- من أسهل الطرق لسرقة البيانات والمعلومات الموجودة في الهاتف هي الاستيلاء على الهاتف لبضع دقائق، وأثناء ذلك الوقت القصير يتم تثبيت تطبيقات تجسس مثل تطبيق: Spy Phone أو Spyzie أو Spyera ...

2- ويُمكن التجسس على جميع معلوماتك أثناء اتصالك بشبكات الإنترنت اللاسلكية الغير محمية (أي التي لا تطلب كلمة مرور) والتي تكون عادة في المطار أو في المقاهي والمطاعم، وبالرغم من أننا نسعد كثيراً عندما نجد شبكة غير محمية إلا أننا لا نتوقع أن بمجرد اتصالنا بهذه الشبكة فنحن نجعل جميع العمليات التي قمنا بها باستخدام الهاتف متاحة مع من حولنا ..

3- وأيضاً أنت تضع هاتفك في خطر عند شحنه باستخدام يو اس بي غير معروف (أو حتى كنت في طائرة أو سيارة)، فبهذه الخطوة أنت تُسهل من عملية كشف جميع بياناتك وبالتالي نقلها ..

4- الرسائل النصية المخادعة: تحدث عملية التجسس عندما نتلقى رسالة مجهولة وتحتوي على رابط وتتضمن في بعض الأحيان إحدى الكلمات الآتية كشف حسابك المصرفي أو عملية تحويل أموالك أو صورك، حتى يدفعك بأن تضغط على الرابط دون تفكير وهنا يتم تحميل ملف ويصبح هاتفك كتاب مفتوح للمتسللين ..

5- يمكن للقراصنة قراءة رسائلك النصية والاستماع إلى المكالمات الهاتفية، وتتبع موقع هاتفك الخلوي مع مساعدة نظام إشارة SS7، والتي تُستخدم من قِبل غالبية محطات الهاتف في جميع أنحاء العالم، ولكن إذا لم تكن من المشاهير، فليس هناك ما يدعو للقلق ..

ماهي طريقة حمايته من الإختراق :

1- إذا تلقيت رسالة تتضمن رابطاَ ولا تستطع مشاهدة عنوان الرابط (URL) كاملاً، فلا تفتحه مطلقاً .!!

2- إذا قمت بشحن هاتفك عبر جهاز كمبيوتر غير معروف، فإختر عند الاتصال "للشحن فقط" ..

3- لا تستخدم خاصية "تذكر كلمات المرور" ..

4- أوقف الاتصال التلقائي بشبكات الواي-فاي العامة. وبدلاً من ذلك، اخترها أنت يدوياً، وبالطبع اختار واي-فاي الأماكن ذات الثقة ..
5- أيضاً فيما يتعلق بشبكات الواي فاي، يجب عليك تجنب الشبكات ذات الأسماء المشبوهة، مثل Free Internet أو Wi-Fi Free وغيرها من الأسماء، ولكن بدلاً من ذلك اختار تلك الشبكات المحمية بكلمة مرور، وخاصة إذا كنت في مكان ما مثل مقهى ..

6- لا تقم بعمل عمليات الشراء عبر الإنترنت أو عمليات تحويل الأموال عبر شبكات الواي-فاي العامة ..

7- يمكن الاعتماد على برامج لمكافحة الفيروسات إذا كنت تستخدم نظام تشغيل أندرويد ..

8- وأخيراً أضف كلمة مرور خاصة لهاتفك وتكون قويا ..

حماكم الله من كل شر إلى تدوينة قادمة إن شاء الله ⟳

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري