لماذا يقوم موقع فيسبوك بإيقاف وإزالة مليون حساب يوميا !

12‏/09‏/2017

لماذا يقوم موقع فيسبوك بإيقاف وإزالة مليون حساب يوميا !

لماذا يقوم موقع فيسبوك بإيقاف وإزالة مليون حساب يوميا !
لماذا يقوم موقع فيسبوك بإيقاف وإزالة مليون حساب يوميا !
السلام وعليكم ورحمة الله تعالى و بركاته كل متابعي مدونة مبدع التقنية ٬ إن شاء الله في تدوينة اليوم سوف نتعرف على سر خطير الذي يجعل موقع فيسبوك بإيقاف مليون حساب يوميا !

ربما لاحظت عزيزي القارء أنه في الفترة السابقة توقف العديد من حسابات الفيسبوك والذي جعل البعض يضن أن السبب هو مجرد عطل فني في الموقع ولكن ليس ذالك هو السبب الحقيقي وراء جعل موقع الفيسبوك يقوم بإزالة وتعطيل مليون حساب يوميا ؟ إذا ماهو السبب الحقيقي وراء ذالك ؟

السبب الحقيقي وراء ذلك عزيزي القارء يرجع إلى خطة جديدة التي يعمل عليها موقع الفيسبوك لمواجهة الملايين من الحسابات المزيفة ( Fake Account ) والحسابات التى تقوم بمخالفة القوانين الفايسبوك والحسابات التي تقوم بإرسال رسائل غير مرغوب فيها والإحتيال على المستخدمين والحسابات التي تقوم بتعليقات تساعد على الكراهية ونظرا لأن هذا تحدي كبير يواجهه الفيسبوك ولا يمكن الإعتماد فيه على البشر فقط ,فقد قام الفيسبوك بإستخدام خوارزمات ذكيا جدا لتساعدهم في ذلك, كما أن الشركة تخطط أيضا لتوظيف أكثر من 3000 موظف لمحاربة هاذه الأنواع من الحسابات ..

كما أن هاذه الخوارزمات الذكية تقوم بإيقاف الحسابات التي تقوم بإرسال العديد من اللينكات أو روابط للعديد من المستخدمين في وقت واحد , كما أنها تقوم بإيقاف من يقومون بنفس التعليق فى منشورات عديدة, بالإضافة إلى من يقومون بنشر الصور أو الفيديوهات ذات المحتوى إباجي و سيئ الذي يساعد على نشر الكراهية بين المستخدمين الموقع .

و يبقى سؤال الوحيد محير هو أن فيسبوك يحتوى حاليا على أكثر من 2 مليار مستخدم, فهل بستطيع السيطرة على كل هذه الحسابات المزيفة ؟ ننتضر أرائكم أسفل في التعاليق !!!

هناك تعليقان (2):

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري